9 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الكرامة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تموز 2019 - 9:41 ص    عدد الزيارات 1398    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        




 

يواصل تسعة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضا للاعتقال الإداري.

 

وأكدت مصادر حقوقية، بأن ثلاثة أسرى جدد انضموا لمعركة الإضراب عن الطعام وهم: الأسير منير عبد الجليل العبد من بلدة كوبر شمال رام الله وهو شقيق الأسير المحكوم بالسجن المؤبد عمر العبد، حيث كان اعتقل في الثامن عشر من فبراير الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

 

كما انضم إلى الإضراب الأسير حمزة عواد من بلدة كوبر رفضا لاعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ الخامس من فبراير الماضي، فيما أعلن الأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس شرق القدس انضمامه للإضراب رفضا للاعتقال الإداري.

 

وكان الأسير سلطان خلوف من بلدة برقين غرب جنين انضم للإضراب منذ ستة أيام وهو معتقل منذ الثامن من الشهر الحالي.

 

في السياق ذاته، دخل الأسير القيادي في الجبهة الشعبية أحمد زهران من دير أبو مشعل غرب رام الله الشهر الثاني في إضرابه عن الطعام، كما يواصل الأسرى محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات وحذيفة بدر إضرابهم لليوم 23 على التوالي وحسن الزغاري لليوم 15 على التوالي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »