الاحتلال يقضي بسجن الأسير المقدسي المحامي طارق برغوت لـ 13 عاما ونصف

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تموز 2019 - 9:17 م    عدد الزيارات 1306    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية (عوفر) قبل قليل حكما جائرا بحق الأسير المقدسي المحامي طارق برغوت (44 عاما) بسجنه 13 عاما ونصف العام، وبدفع غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيقل بعد ادانته بتنفيذ أربع عمليات إطلاق نار على عدة حواجز عسكرية "إسرائيلية" بمشاركة القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى زكريا زبيدي.

وكان طارق وزكريا قد اختطفا بتاريخ 27/2/2019  من مدينة رام الله خلال عملية كبيرة نفذها جيش الاحتلال في وضح النهار.

تعرض طارق لتحقيق قاس جدا في مركز المسكوبية غربي القدس على يد ضباط مخابرات الاحتلال وحرم من النوم لساعات طويلة. واعتقلت سلطات الاحتلال زوجته وأفراد عائلته من أجل الضغط عليه.

وطارق محامي متمرس ومدافع شرس عن الأسرى داخل سجون الاحتلال، وقد عرفته أروقة محاكم الاحتلال بصلابته وحنكته، وقد تولى الدفاع عن الشبل المقدسي احمد مناصرة والأسيرة المقدسية الجريحة اسراء جعابيص.

وسبق لطارق أن اعتقل عدة مرات وهو قاصر وأمضى في العام 1991 مدة شهر وفي العام 1992 أمضى عاما كاملا.

يذكر أن المحامي برغوت متزوج وأب لثلاثة من الأبناء، وقد تنقل في عدة سجون ويقبع حاليا في سجن نفحة الصحراوي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »