الاحتلال يصادق على مخططات لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تموز 2019 - 10:55 م    عدد الزيارات 1563    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء، أن المجلس الوزاري "الإسرائيلي" المصغّر "الكابينت" صادق على مخططات لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين بعد الاطّلاع عليها خلال الجلسة التي عقدها أمس الاثنين.

وبيّنت صحيفة "هآرتس" العبرية أن مقترح السماح للفلسطينيين ببناء 700 وحدة في مناطق “C” تم تأجيله بعد حدوث مشادات داخل جلسة الكابينت.

وأشارت إلى أن قادة المستوطنين في الضفة الغربية المحتلّة هاجموا مقترح “السماح بالبناء الفلسطيني” في المناطق المصنّفة C، قائلين إن الأنباء الواردة من جلسة الكابينت"مقلقة جداً وأن ذلك يعني إقامة دولة إرهابية بين التجمعات الاستيطانية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »