أسرى فلسطين: "إسرائيل" تعتقل 420 فلسطينيًّا خلال تموز منهم 62 طفلًا

تاريخ الإضافة الخميس 1 آب 2019 - 5:40 م    عدد الزيارات 1296    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات (420) حالة اعتقال خلال يوليو/ تموز منهم (62) طفلاً و(10) سيدات ونائب، وارتقاء شهيد للحركة الأسيرة.

وأوضح الناطق باسم المركز رياض الأشقر، في تقرير صحفي شهري صادر الخميس، أنه رصد (14) حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، (4) منهم صيادون خلال ممارسه عملهم قباله شواطئ القطاع، كذلك اعتقل الاحتلال (10) شبان وأطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع.

وخلال تموز الماضي أعاد الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي عزام نعمان سلهب (63 عاماً) من الخليل، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته بدعوى التفتيش، علماً بأنه أسير محرر كان اعتقل 6 مرات لدى الاحتلال، أمضى خلالها ما يزيد عن 8 سنوات، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري.

وأشار إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف الأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء، حيث رصد (62) حالة اعتقال لأطفال قاصرين منهم الطفل محمد مازن شويكي (7 أعوام)، والطفل محمود عزالدين شويكي (11 عاما)، والطفل أمير عبيد (11 عاما) وهما من القدس، وحولهما للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين بالمدينة.

وفى سابقة خطيرة استدعى الاحتلال الطفل محمد ربيع عليان (4 سنوات) للتحقيق معه، كذلك استدعى الطفل قيس فراس عبيدة(6 سنوات) للتحقيق بتهمة إلقاء الحجارة على سيارات الشرطة، وكلاهما من بلدة العيساوية في القدس المحتلة.

وأكد أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع في تموز الماضي ليصل لـ (220) شهيدًا؛ وذلك بعد استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عاماً) من بيت فجار ببيت لحم نتيجة التعذيب والإهمال الطبي الذى تعرض له في مراكز التحقيق والتوقيف وعزل نيتسان الرملة.

وأشار إلى أن تموز يعدّ من أكثر الشهور التي شهدت إضرابات فردية مفتوحة عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، حيث خاض معركة الأمعاء الخاوية (21) أسيراً علق (14) منهم إضرابهم بعد تلقى وعود بتحديد سقف اعتقالهم الإداري، في حين حتى نهاية الشهر لا يزال (7) أسرى يخوضون الإضراب لفترات مختلفة.

وبين "الأشقر" أن سلطات الاحتلال واصلت خلال تموز إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (51) قرارًا إداريًّا منهم (14) قرارًا جديداً للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و(37) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين مرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »