"جماعات الهيكل" المزعوم تدعو لاقتحامات واسعة للأقصى يوم العيد بذكرى "خراب الهيكل"

تاريخ الإضافة الإثنين 5 آب 2019 - 3:42 م    عدد الزيارات 1239    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        




 

دعت ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" المزعوم أنصارها وجمهور المستوطنين اليوم الاثنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى تزامنا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" الأسبوع القادم، والذي يُوافق أول عيد الأضحى المبارك.

 

وأعلن أعضاء بارزون في "جماعات الهيكل" المتطرفة أنهم سيقتحمون الأقصى بأعداد كبيرة يوم الأحد القادم الموافق 11-8-2019 احتفالاً بما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

 

وقال المتطرف "افراهام بلوخ" إن "الشرطة الإسرائيلية" ستسمح لهم بالاقتحام كما حدث خلال "يوم القدس" في 28 شهر رمضان الماضي.

 

ويسعى المستوطنون المتطرفون إلى زيادة مدة اقتحاماتهم للمسجد الأقصى كل صباح، ومنذ يوم الثلاثاء الماضي، والمستوطنون بحماية شرطة الاحتلال يطيلون فترة مكوثهم في المسجد الأقصى علهم يحصلون على دقائق إضافية، وتخصيص كامل المدة ما بين صلاتي الفجر والظهر لاقتحاماتهم.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »