الاحتلال يواصل احتجاز بطاقة هوية وزير القدس الأسبق منذ شهرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 آب 2019 - 10:13 م    عدد الزيارات 828    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي للشهر الثاني على التوالي، احتجاز بطاقة الهوية الشخصية للقيادي بحركة فتح الوزير الأسبق للقدس حاتم عبد القادر.

وقال عبد القادر إن عددًا من المحامين حاولوا التواصل مع شرطة الاحتلال من أجل إعادة البطاقة، إلا أن هذه المحاولات لم تسفر عن أية نتيجة، مؤكدًا أنه لن يقبل بأي شروط مسبقة تضعها المخابرات "الإسرائيلية" مقابل استرجاعها.

وأضاف أنه يواجه صعوبات كبيرة أثناء خروجه ودخوله إلى مدينة القدس جراء توقيفه على الحواجز العسكرية.

وأكد أن كل هذه الإجراءات والاستفزازات الإسرائيلية لن تثني المقدسيين على إقامة فعالياتهم في القدس، وأن سياسة التضييق على المقدسيين لن تنجح في النيل من صمودهم والتأكيد على تمسكهم بعروبة مدينتهم.

وكانت شرطة الاحتلال وأجهزة المخابرات احتجزت بطاقة الهوية لعبد القادر أثناء مشاركته في إحدى الفعاليات الثقافية في مدرسة دار الأيتام الصناعية في البلدة القديمة بالقدس المحتل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »