268 مستوطنا وطالبا تلموديا يقتحمون الأقصى وسط محاولات متكررة لأداء طقوس تلمودية

تاريخ الإضافة الخميس 8 آب 2019 - 2:45 م    عدد الزيارات 1006    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        




 

أفاد المسؤول الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس أن 260 مستوطنا، و6 من طلبة المعاهد التلمودية، واثنين من مستخدمي سلطة آثار الاحتلال، اقتحموا اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك.

 

وجرت الاقتحامات من باب المغاربة، بمجموعات متتالية، ونفذ خلالها المستوطنون جولات استفزازية في المسجد، وسط محاولات متكررة لإقامة وأداء صلوات وطقوس وشعائر تلمودية في منطقة ومحيط مُصلى ومبنى "باب الرحمة" من الجهة الشرقية في المسجد الأقصى المبارك.

 

في نفس الوقت، شدد الاحتلال اجراءاته على دخول المصلين من فئة الشبان الى المسجد الأقصى واحتجز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية الخارجية للمسجد.

 

ويضغط ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم على قيادة الاحتلال لإغلاق المسجد الاقصى أيام عيد الأضحى المبارك بدءا من صباح يوم الأحد القادم، للسماح للمستوطنين باستباحة المسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، في حين دعت شخصيات وقيادات فلسطينية المواطنين الى تكثيف تواجدها يوم الأحد في المسجد الأقصى وتأخير ذبح الأضاحي والمكوث في المسجد المبارك للتأكد من إحباط الاقتحامات الاستفزازية في نفس اليوم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »