الاحتلال يفرج عن نجل الشهيد المقدسي أبو صبيح الأسير بشروط

تاريخ الإضافة الإثنين 19 آب 2019 - 10:58 ص    عدد الزيارات 968    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال يوم أمس الأحد عن الأسير المقدسي صبيح (21 عامًا) نجل شهيد القدس مصباح أبو صبيح بعد ساعات من إعادة اعتقاله واحتجازه في مركز "المسكوبية" غربي القدس المحتلّة.

واشترط الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو صبيح عدم مشاركته في أي احتفال أو مسيرة، ومنع رفع يافطات أو رايات أو أعلام بمناسبة الإفراج عنه بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 13 شهرًا في سجن النقب.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب صبيح بتاريخ 16/8/2018، ثم أدانته محكمة الاحتلال بـ"المشاركة في نشاطات" داخل المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن محكمة الاحتلال فرضت على أبو صبيح دفع غرامة مالية بقيمة أربعة آلاف شيكل.

يشار إلى أن الأسير صبيح هو نجل الشهيد مصباح أبو صبيح الذي استشهد قبل ثلاث سنوات، ولازال جثمانه محتجزًا في ثلاجات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »