المؤتمر الشعبي للقدس يحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال على الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 22 آب 2019 - 6:45 م    عدد الزيارات 1060    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


ندد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، بجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي ترتكب بحق المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة بإيعاز وحماية من حكومة الاحتلال.

وقال المؤتمر في بيان له: ان ذكرى إحراق المسجد الأقصى تصادف هذا العام تغولا إسرائيليا غير مسبوق تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وإن ما يجري من عدوان وانتهاكات في المسجد المبارك يندرج ضمن جرائم الحرب التي يجب أن تحاسب عليها "إسرائيل".

ودعا المؤتمر أبناء شعبنا لشد الرحال إلى الأقصى في كل وقت يستطيعون الوصول فيه، والعالمين العربي والاسلامي بالتحرك العاجل لإنقاذ المسجد من أيدي الاحتلال التي تعبث به، وتعمل على إشعال حرب دينية في المنطقة.

وأكد البيان أن "المسجد الأقصى ملك خالص للمسلمين بقرار رباني ولا ينازعهم في ذلك أحد، وهو وقف إسلامي حتى قيام الساعة". واعتبر ما يقوم به المتطرفون اليهود في المجسد بحجة أنه "هيكلهم" لا يعدوا كونه خزعبلات توراتية الهدف منها السيطرة على المسجد وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

وشدد على أن إرادة المقدسيين على وجه الخصوص، كفيلة بإفشال كل مخططات الاحتلال التي تحاك ضد المدينة المقدسة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »