لاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة صبري بعد التحقيق معه بقضية "غريبة"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 1:41 م    عدد الزيارات 1377    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفرجت مخابرات الاحتلال الاسرائيلي الاثنين، عن رئيس الهيئة الإسلامية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد التحقيق معه في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

وذكر المحامي حمزة قطينة أن التحقيق مع الشيخ صبري جاء بتهمة نصحه النساء بعدم اللجوء إلى شرطة الاحتلال في المشاكل الأسرية في خطبة الجمعة.

وأضاف: "هذه التهمة التافهة تؤكد تربص سلطات الاحتلال بالشيخ عكرمة وخطباء المسجد الأقصى، والتصيد لهم ولخطاباتهم العامة، التي تصلح الأسرة والمجتمع".

من جانبه، قال الشيخ صبري: "أرى ان الموضوع لا يستحق هذه الضجة لأن الأمر أسري، ونحن نعالج بحكمتنا الأمر".

وأضاف: "هذه الضجة التي افتعلت لا مبرر لها، والتحقيق لا داعي له، هذا أمر داخلي أسري، ونحن حريصون على الحفاظ على أسرنا وعدم تشريد وضياع الاطفال".

ولفت صبري إلى أن أي خلل بين الزوجين يؤثر على الأطفال، قائلا: "يهمنا الحفاظ على الناشئة، ولا يجوز السماح بتشرد الأسر وتفتيت الأسرة".

وكانت مخابرات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ عكرمة صبري في القدس، وسلمته أمر استدعاء للتحقيق في مركز "المسكوبية".

ولقد ائم بيت سماحة الشيخ بالمهنئين ونشطاء من مدينة القدس، من بينهم وفد من تجمع بالقدس يهتدون برئاسة أمين عام التجمع الحاج وليد عبد الرزاق.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »