الاحتلال يُفرج عن ناشط مقدسي بشروط

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 4:58 م    عدد الزيارات 928    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، الإفراج عن عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية بالقدس المحتلة الناشط محمد أبو الحمص بشروط.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الاحتلال قرر الإفراج عن الناشط أبو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لتاريخ 15/9/2019، وكفاله طرف ثالث وكفالة شخصية قيمتها عشرة آلاف شيكل، ودفع كفالة نقدية بقيمة ألف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال استأنفت مساء الأحد الماضي على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الناشط أبو الحمص، وحُددت جلسة الاستئناف في المحكمة المركزية غربي القدس صباح أمس.

ووافق قاضي المحكمة المركزية على استئناف نيابة الاحتلال على قرار محكمة "الصلح" الذي صدر أمس بالإفراج عن ابو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لمدة أسبوع، ومددت المحكمة المركزية توقيفه لليوم الثلاثاء حتى قررت الإفراج عنه بشروط.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت خلال جلسة المحكمة تهمتين ضد الناشط أبو الحمص، تتمثلان في "محاولة الاعتداء على شرطة الاحتلال، وتحريض الشباب على المواجهات بالعيسوية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأحد الناشط المقدسي أبو الحمص من منزله بقرية العيسوية شمال شرق القدس، علمًا أنه اعتقل عدة مرات وتعرض للتحقيق والاعتداء عليه أثناء تغطيته وتوثيقه للأحداث التي تتعرض لها القرية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »