حماس: "إسرائيل" تسعى فعليًّا لتقسيم الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيلول 2019 - 7:08 م    عدد الزيارات 1240    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قالت حركة حماس، إن تجديد قادة الاحتلال دعواتهم لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وإشرافهم وتأييدهم للاعتداءات اليومية عليه، هي مخطط فعلي يسعون لتنفيذه على الأرض بدون مواربة أو تردد.


جاء ذلك في بيان لعضو المكتب السياسي للحركة، حسام بدران، اليوم الخميس، تعقيبا على دعوات وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.


وأكد بدران أن "الاحتلال عاجز عن قراءة دلالة العمليات الفدائية والمواجهات والهبات الشعبية الأخيرة التي انطلقت دفاعا عن المسجد الأقصى".


وقال: "إن هذه العمليات تؤكد استعداد شعبنا الدائم للدفاع عنه بأرواحنا ودمائنا وممتلكاتنا، فهو خط أحمر لا يمكننا تقبل أي مساس به".


ووفق حديث بدران، فإن "رهانات الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى إرضاء لتوجهات قادته وأحزابه المتطرفين، هي رهانات خاسرة".


ولفت إلى أن الشعب "سيتمكن من إفشالها كما أثبت ذلك عبر كل معاركه البطولية التي حمت المسجد الأقصى وحفظت هويته العربية والإسلامية".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »