الحركة الأسيرة تعلن الحداد في سجون الاحتلال على روح "الشهيد السائح"

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيلول 2019 - 5:37 م    عدد الزيارات 1171    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


أعلنت الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الحداد لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من اليوم على روح الشهيد بسام السايح الذي ارتقى مكبلاً في مشفى آساف هاروفيه الصهيوني امس.

 

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الأسرى في سجون الاحتلال قرروا ارجاع وجبات الطعام اليوم في خطوة احتجاجية على الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى.

 

وحذر عبد ربه في تصريح صحفي اليوم من مغبة قيام سلطات الاحتلال على احتجاز جثمان الشهيد السائح ،مشيرا الى مواصلة احتجاز رفات الشهيد الأسير أنيس دولة منذ 39 عاما.

 

واكد حسن عبد ربه ان هيئة شؤون الاسرى والمحررين شرعت بإجراءات قانونية رسمية لاستعادة جثمان الشهيد السايح واخضاعه للتشريح للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت لاستشهاده.

 

واعتبر متحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن استشهاد الأسير السايح في سجون الاحتلال جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال "الاسرائيلي" بحق الأسرى سيما المرضى منهم جراء الاهمال الطبي المتعمد بحقهم، مشددا على أن هذا الملف سيكون جزءا من الملفات المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال.

 

يذكر أن هناك 170 أسيرا مريضا في سجون الاحتلال الاسرائيلي بحاجة لإشراف ومتابعة طبيبة حثيثة وعلى مدار الساعة جراء أمراض مزمنة وخطيرة يعانون منها لا سيما الاسير سامي ابو دياك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »