القدس: إصابة 50 مواطنًا بينهم طفلة قاصر خلال مواجهات عنيفة في العيزرية وأبو ديس

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيلول 2019 - 8:34 م    عدد الزيارات 1097    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب نحو 50 مواطنا "على الأقل"، بينهم طفلة قاصر (6 سنوات)، خلال مواجهات وصفت بـ"العنيفة" اندلعت الليلة الماضية في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الاصابات تنوعت بالاختناق ورضوض من جراء السقوط، وحروق باليد واختناق بالغاز، تم علاجهم ميدانياً.

 

وأوضحت بأن الطفلة تالين مكحل (6 أعوام) اصيبت بقنبلة غاز مباشرة بالرأس وتم نقلها بادئ الأمر الى مركز طبي في أبو ديس قبل أن يتم تحويلها الى مستشفى هداسا لاستكمال العلاج.

 

وأضافت الجمعية أن 6 من أفراد عائلة واحدة اصيبوا بالغاز السام والمدمع بينما كانوا داخل سيارتهم، وجرى تقديم الاسعافات الأولية لهم.

 

في السياق، قال مصدر محلي لمراسل "مدينة القدس" إن المواجهات اندلعت في منطقة "جسر القناطرة" في العيزرية، وامتدت إلى باقي انحاء البلدة وسط تمركز لقوات الاحتلال عند جامع العزير، وأطلقت وابلاً من القنابل الغازية والصوتية تجاه المواطنين، ما تسبب، بحسب الهلال الأحمر، في اصابة عشرات المواطنين بالغاز وجراء الاعتداء عليهم بالضرب، وإثر سقوطهم خلال عمليات المطاردة، وجرى تقديم الاسعافات الأولية لهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »