إصابات برصاص الاحتلال وقنابله بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 أيلول 2019 - 9:45 م    عدد الزيارات 1078    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب -مساء اليوم الثلاثاء- عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقنابله الغازية في الضفة الغربية والقدس.

فقد أصيب طفل بجروح خطيرة جدا، وآخرون بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية شمال رام الله.

وأفاد شهود عيان أن الطفل أصيب بجروح بعد اقتحام عدد من المستوطنين رفقة جيش الاحتلال الإسرائيلي للقرية، ونقلت الإصابة الخطرة بسيارة إلى مستشفى الاستشاري.

كما أصيب، خمسة مواطنين، في مدينة طوباس بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر طبية أن الاحتلال اقتحم منطقة "الدينموميتر" في طوباس، وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين، نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين عولج الآخرون ميدانيا.

هذا وأصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند معسكر الجبل في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني: إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في القدم نقلت لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »