الاحتلال يُخطر بإزالة خيمة الاعتصام في بادية القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 2:31 م    عدد الزيارات 1037    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الأربعاء بإزالة خيمة الاعتصام التي نصبها نشطاء من المقاومة الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان قرب البؤرة الاستيطانية في بادية السواحرة شرق القدس المحتلة.

 

وقال عضو مجلس محلي السواحرة يونس جعفر إن ضباط وجنود الاحتلال داهموا خيمة الاعتصام، وأخطروا بإزالتها، وإلا ستهدم حتى ظهر اليوم.

 

وكان مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة أكد تواصل الفعاليات المنددة بإقامة البؤرة الاستيطانية في جبل المنطار في بادية السواحرة.

 

وأوضح أبو رحمة أن أهالي المنطقة بالتنسيق مع اللجان الشعبية وهيئة مقاومة الجدار نصبوا خيمة اعتصام على بعد أمتار قليلة من الخيمة التي وضعها المستوطنون.

 

وأشار إلى أن صلاة الجمعة ستقام في جبل المنطار تنديدًا بوضع البؤرة الاستيطانية، موضحًا أنه يجري التحضير للمتابعة القانونية مع الأهالي والطاقم القانوني في الهيئة لمواجهة الاستيطان.

a

وكان مستوطنون مسلحون وضعوا الأحد الماضي، "كرفانات"، ومظلات، وأنابيب مياه، في المنطقة تمهيدا للاستيلاء عليها، فيما أقام أهالي بلدة السواحرة أمس خيمة اعتصام في المكان، لمواجهة اعتداءات المستوطنين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »