القدس: الاحتلال يقمع مسيرة منددة بالاستيطان في "السواحرة"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 9:18 م    عدد الزيارات 1177    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة انطلقت في أراضي السواحرة جنوب القدس المحتلة، بقنابل الغاز السامة والصوتية الحارقة والأعيرة المطاطية.

 

ونقل مراسلنا في القدس عن مصدر محلي في المنطقة بأن مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في أراضي السواحرة، ولكن القوات قمعتها بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية، دون إصابة أحد.

 

وكانت قوات الاحتلال حاصرت برية السواحرة قبل موعد صلاة الجمعة من جميع الجهات، للحيلولة دون وصول المتضامنين لأراضي السواحرة.

 

وسلم ضابط ادارة الاحتلال المدنية الأهالي قرارا عسكريا يقضي بإغلاق المنطقة قبل الصلاة، وأبعدت قوات الاحتلال المصلين عن البؤرة الاستيطانية مسافة 2 كيلو متر.

 

وأدى عشرات المتضامنين صلاة الجمعة في أراضي السواحرة ببادية القدس، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم، للأسبوع الثاني على التوالي.

 

ودعا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة أهالي السواحرة إلى الثبات والصمود بأراضيهم، للحفاظ عليها وحمايتها من أطماع المستوطنين.

 

ولفت الشيخ محمد حسين إلى الهجمة الاستيطانية التي تستهدف كافة المناطق الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس وضواحيها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »