عصابات المستوطنين تشرع باستباحة الأقصى بأعداد كبيرة والاحتلال يُضيّق على المصلين

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيلول 2019 - 9:40 ص    عدد الزيارات 816    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


شرعت أعداد كبيرة من عصابات المستوطنين اليهودية، صباح اليوم الأحد (29-9-2019) باستباحة المسجد الأقصى المبارك، وتدنيسه باقتحامات استفزازية وبمشاركة "حاخامات" وعدد من قادة الاحتلال، وبحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وذلك تزامنا مع موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ مساء اليوم بما يسمى "عيد رأس السنة العبرية".

وقال مراسل "مدينة القدس" ان الـ"حاخام" المتطرف من حزب الليكود الصهيوني، وعرّاب الاقتحامات "يهودا غليك" قاد اقتحامات إحدى مجموعات طلبة المعاهد التلمودية، وتجول في منطقة باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وردّد ومن معه تراتيل تلمودية بصوت عال في المنطقة.

في الوقت نفسه، شددت قوات الاحتلال الخاصة المتمركزة على البوابات الرئيسية "الخارجية" للمسجد الأقصى من اجراءاتها على دخول المصلين، وشرعت منذ ساعات الصباح باحتجاز بطاقات المصلين من فئتي الشبان والنساء.

وشملت الاقتحامات في المجموعة الأولى نحو 70 مستوطنا، وتبعتها مجموعات كبيرة ضمت عدداً من قادة جماعات الهيكل المزعوم والـ"حاخامات" وقادة المستوطنين وطلبة معاهد تلمودية.

تأتي اقتحامات اليوم استجابة لدعوات مكثفة لاتحاد ما يسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لجمهور المستوطنين بالمشاركة في اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم مع بدء موسم الأعياد اليهودية، ورأس السنة العبرية.

ولفتت هذه الجماعات المتطرفة، في دعواتها عبر مواقعها الاعلامية ومواقع التواصل الاجتنماعي، إلى مشاركة قادة الاحتلال والأحزاب الصهيونية وعشرات رجال الدين الـ"حاخامات" وكبار أعضاء "جماعات الهيكل"، وعدد من أعضاء "الكنيست" في اقتحامات الأقصى، مشيرة الى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات وتنفيذ فعاليات وصلوات داخل المسجد خلال الأعياد اليهودية.

ويستمر موسم الأعياد اليهودية لـ25 يوما، يبدأ مساء اليوم الأحد بعيد "رأس الشهر العبري" الجديد، يتبعه في 14 أكتوبر المقبل "عيد العرش"، وفي 16 من ذات الشهر "عيد الغفران".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »