كمال الخطيب: الاحتشاد والمرابطة في المسجد الأقصى رسالة تحد للاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019 - 11:39 ص    عدد الزيارات 1468    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، إلى تنسيق كافة الجهود ومواصلة الحشد الدائم والمرابطة في المسجد الأقصى، وتوجيه رسالة قوية للمستوطنين وحكومة الاحتلال المتطرفة من خلفهم بأن الأقصى دونه دماؤنا وأرواحنا.

وأكد الخطيب في تصريح صحفي، على أن المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة يقومون بواجبهم تجاه المسجد الأقصى، وهم مستعدون للدفاع عنه في كل وقت، فهم لم ينسوا العهد والوفاء لمسجدهم.

وصرح الخطيب، بأن ما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات تصاعد في الآونة الأخيرة بفعل عدة عوامل منها حظر الحركة الإسلامية.

وقال إن "الاحتلال تعمد منع الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون وحل جمعياتها، وكل ذلك ساهم في تعزيز الهجمة الاستيطانية على المسجد الأقصى."

واعتبر بأن الحالة العربية الرسمية الساعية للتطبيع مع الاحتلال ساهمت أيضا في ما يشهده الأقصى من جرأة غير مسبوقة على اقتحامه وتدنيسه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »