أبو حلبية: المسجد الأقصى يتعرض لأكبر حملة تهويد وتقسيم

تاريخ الإضافة الإثنين 14 تشرين الأول 2019 - 11:53 ص    عدد الزيارات 2408    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


قال رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو حلبية إن المسجد الأقصى يتعرض لحملة تقسيم وتهويد بشعة وتغيير الوضع القائم التاريخي في القدس، من خلال تسهيل اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه ومنع حراس الأقصى من الاقتراب صوب أحد من المستوطنين.

وحذر النائب أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المجلس من دعوات قادة الاحتلال وجماعات ما يسمى "أمناء الهيكل" للاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى، ومحاولة تمهيد الطريق لهدم المسجد وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

واعتبر أبو حلبية – وهو رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين- أن الاعتداءات المستمرة على مصلى باب الرحمة الذي هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، حيث تحاول قوات الاحتلال الصهيونية الالتفاف على منجز الجماهير المقدسية التي فتحت مصلى باب الرحمة، وتقوم بالدخول إلى المصلى بالأحذية وتقوم بتفريغه من أثاثه.

وأكد أبو حلبية أن هذه التغيرات الكبرى التي يحاول الاحتلال فرضها على الأقصى مستغلاً الانشغالات الإقليمية لن يستطيع تحقيقها إذا ما حضرت في مواجهته الإرادة الجماهيرية المقدسية والفلسطينية، وأن الاحتلال الذي يعجز عن تشكيل حكومة مستقرة لهو أعجز عن أن يفرض حقائق جديدة في المسجد الأقصى.

 

وأشار إلى أن الأقصى هو كل لا يتجزأ وأن مصلى باب الرحمة هو جزء من المسجد، وإن محاولات الاحتلال للالتفاف على منجز الجماهير المقدسية التي فتحت مصلى باب الرحمة رغم أنف الاحتلال باقتحام المصلى بالأحذية وتفريغه من أثاثه للتأكيد على عدم الاعتراف به كمصلى، لن يؤثر في عزيمة المقدسيين وسيواصلون رباطهم في المصلى ليقطعوا الطريق على الصهاينة في مخططاتهم بالتقسيم المكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وناشد المرجعيات الإسلامية في القدس بضرورة أن يكون لها موقف موحدٌ حاسم وعاجل في الدعوة إلى الرباط والنفير على مدى أيام العدوان المقبلة.

كما ناشد الشعوب العربية والإسلامية بإعلان الجمعة المقبلة 18-10-2019 جمعة عالمية للانتصار للأقصى، ورفض مخططات تقسيمه وتهويده، وللوقوف إلى جانب الأهل في القدس.

ودعا أبو حلبية خلال مؤتمره فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أخذ العدوان على الأقصى في حسابات الرد والردع، فهي مقاومة تتوجه إلى القدس وتحريرها باعتباره بوصلتها، ولا أقل من أن يدرك المحتل أن تماديه ضد الأقصى لن يمرّ بلا ردّ.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »