المتهم الأول بجريمة قتل الطفل أبو خضير حاخام يهودي واثنين من أبنائه

تاريخ الإضافة الإثنين 7 تموز 2014 - 11:02 ص    عدد الزيارات 9915    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


المتهم الأول بجريمة قتل الطفل أبو خضير حاخام يهودي واثنين من أبنائه
موقع مدينة القدس

قالت مصادر عبرية إن الشرطة الصهيونية اعتقلت مشتبهين بجريمة قتل الطفل محمد حسين أبو خضير، وهم حاخام واثنين من أبنائه، وثلاثة آخرين.
وأضافت المصادر أن خلفية الجريمة "قومية" وهو المصطلح الذي تستخدمه سلطات الاحتلال للتعبير عن العملية التي تتم على خلفية الصراع الإسرائيلي العربي ، ما يعني أن المشتبهين هم من المستوطنين اليهود الذين دخلوا صباح الأربعاء الماضي حي شعفاط وسط القدس واختطفوا الطفل وأحرقوه حيا.

ومددت محكمة الصلح الصهيونية في "بيتح تكفا" اعتقال اليهود المتطرفين الستة بتهمة قتل الطفل محمد ابو خضير من شعفاط.

وكان أحد مرتكبي الجريمة اعترف خلال التحقيق معه بجريمة القتل وكشف عن شركائه الذين اعترفوا في تنفيذ الجريمة وتقديم اعتراف كامل.
واشارت وسائل إعلام عبرية مختلفة الى أن الخلية الارهابية التي نفذت الجريمة البشعة مكونة من خمسة أفراد من منطقة القدس وينتمون الى حركات يمينية متطرفة.
وفي أول رد فعل، قال والد الشهيد أبو خضير تعقيبا على نبأ اعتقال مشتبهين بجريمة مقتل طفله "هناك أفلام مسجلة موجودة منذ عدة أيام توثق الجريمة وتظهر المجرمين لماذا لم يتم اعتقالهم قبل اليوم؟ هل انتظروا موتي؟ هل انتظروا أن احترق أنا أيضا؟".
 
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »