القدس: العشرات يؤدون "الجمعة" بخيمة الاعتصام في أبو ديس إسنادًا للأسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 25 تشرين الأول 2019 - 3:35 م    عدد الزيارات 667    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدى عشرات المواطنين، صلاة اليوم الجمعة، في خيمة الاعتصام ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم ابن البلدة الأسير إسماعيل علي (30 عامًا)، الذي يواصل إضرابه لليوم 94 على التوالي.

وعقب انتهاء الصلاة، نظم الأهالي وقفة إسنادية، نددوا خلالها بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى، ومحاولاته المتكررة كسر صمودهم.

وأفادت عائلة الأسير علي إن تدهورا خطيرا طرأ على صحة ابنها، حيث تتعمد سلطات الاحتلال إهماله وعدم تقديم العلاج اللازم له، مناشدة المؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياته.

ويعاني الأسير علي من آلام شديدة في أنحاء جسده، وهبوطا حادا في دقات القلب، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويستخدم كرسي متحرك للتنقل.

وكانت محكمة الاحتلال العليا رفضت أمس، طلب استئناف ضد قرار الاعتقال الإداري للأسير المضرب اسماعيل علي، وثبتت اعتقاله رغم حالته الصحية الخطيرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »