المفتي العام يدعو إلى شدّ الرحال إلى الأقصى والدفاع عنه والحفاظ عليه

تاريخ الإضافة الجمعة 25 تشرين الأول 2019 - 10:14 م    عدد الزيارات 1289    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، في خطبة صلاة الجمعة بالأقصى المبارك اليوم، إلى "وجوب شد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عنه والحفاظ عليه كالحفاظ على بيت الله الحرام والمسجد النبوي".

وطالب سماحته بضرورة الحفاظ على العقارات والتمسك بالقدس والأقصى، وعدم التفريط ولا بذرة تراب من ترابه.

واستنكر المفتي العام اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى، واستهدافه المتواصل للمقدسات الإسلامية والمسيحية. وأكد أن شعبنا سيبقى مرابطًا ومحافظًا على قدسه ومقدساته، "رغم غطرسة الاحتلال".

وقال: "الاحتلال لا يدرك أن الاقصى يشكل جزءًا واضحًا من عقيدة المسلمين بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي، فالأقصى للمسلمين وحدهم".

وأضاف "آن الأوان أن يدرك الاحتلال أن شعبنا الفلسطيني أفشل كل المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده، وتحطمت على صخرة صموده وثباته".

ولفت الشيخ حسين إلى أن محاولات التهويد والتصريحات الطائشة من قادة الاحتلال غير مسؤولة، "وهم يحاولون أن يقدموا أنفسهم لشعبهم، بوعدهم بإقامة الهيكل المزعوم".

وقال: "إجراءات الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا صبرا وثباتا ورباطا وتصميما، على تحقيق كافة حقوقه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة، والعيش بحرية وبكرامة بأرضه".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »