دعوات لمقاطعة مارثون "السباق الأكبر" التطبيعي بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 31 تشرين الأول 2019 - 11:57 ص    عدد الزيارات 1663    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


دعت اللجنة الوطنية للمقاطعة (BNC) إلى مقاطعة "السباق الأكبر" (الإسرائيلي-الفلسطيني) التطبيعيّ الذي تنظّمه مجموعة "نركض بلا حدود" التطبيعيّة، والمقرّر عقده في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر في القدس المحتلّة.

وانطلقت مجموعة "نركض بلا حدود" عام 2014 بمشاركة فلسطينيين و"إسرائيليين" في القدس المحتلة.

وحسب ادعاء القائمين على المجموعة، فإن انطلاقتها جاءت كنتيجةٍ لـ "تفاقم العنف والعنصرية والتوتر في القدس منذ صيف 2014"، في إشارةٍ إلى الهبة الشعبية التي انطلقت في أعقاب قتل وحرق المستوطنين للشهيد الطفل محمد أبو خضير من حي شعفاط بالقدس، ودون أي ذكر للاحتلال العسكري والاضطهاد الإسرائيلي المركّب ضد الشعب الفلسطيني في القدس.

وأكدت اللجنة الوطنية أن هذه المجموعات المشبوهة تأتي لتصوّر الانتهاكات الممنهجة التي يرتكبها نظام الاستعمار الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بالقدس، والمستمرّة منذ عقود، على أنّها محض "توتر وعنف" انطلقت منذ بضعة أعوام فقط، ويمكننا حلّها بالركض سوية كون "الطرفان" يتحملان مسؤولية هذا "العنف" و"الكراهية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »