هنية يدعو لإطلاق مبادرة شعبية لمواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تشرين الثاني 2019 - 10:38 ص    عدد الزيارات 1671    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 


 

 دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية صباح الجمعة، إلى إنشاء صندوق شعبي لدعم أهالي القدس المحتلة، وإطلاق مبادرة شعبية لمواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال هنية -خلال كلمة عبر الفيديو أمام فعاليات مؤتمر رواد ورائدات بيت المقدس بدورته 11 تحت شعار "معا ضد الصفقة والتطبيع"-: إن المرحلة الحالية هي الأكثر خطورة على قضيتنا وعلى القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 

وطالب المؤتمر بوضع خطة وبرنامج عمل وروية لإسقاط صفقة القرن ومواجهة التطبيع مع "إسرائيل"، وإطلاق مبادرة شعبية لمواجهة التطبيع مع "إسرائيل"، مثمنًا موقف الرئيس التونسي قيس سعيّد الرافض للتطبيع

 

وأشار إلى أن القدس تمثل رمز وحدة الأمة بكل أطيافها وأعرافها ومذاهبها، ورمز القضية الفلسطينية وجوهر الصراع مع المشروع الصهيوني وهي رمز الصراع مع إسرائيل ولا فلسطين بدون القدس.

 

وأكد أن صفقة القرن يتعدى خطرها إلى المنطقة عامة ولا يقتصر أثرها على القدس وفلسطين فقط، مشددًا على أن مواجهتها (الصفقة) أصبحت ضرورة تستلزم منا التوحد.

 

وقال: إن "قضية فلسطين قضية رئيسية وأساسية لدى الشعوب.. ونحن متمسكون بأرضنا وبكل فلسطين ولن نعترف بإسرائيل وسنحمي المسجد الأقصى بكل عزيمة وإصرار".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »