40 ألف فلسطيني يؤدون "الجمعة" في الأقصى وخطيبها يدعو للدفاع عنه

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تشرين الثاني 2019 - 5:20 م    عدد الزيارات 1617    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

أدى أكثر من أربعين ألف فلسطيني من القدس وبلداتها وضواحيها والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس وبلدتها القديمة ومحيطها.

وفي خطبة الجمعة، دعا الشيخ محمد سليم محمد علي المواطنين الى الالتفاف حول المسجد المبارك والذود عنه وشدّ الرحال اليه في كل الأوقات والأيام.

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت منذ ساعات الصباح المزيد من عناصرها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت دوريات ونصبت حواجز عسكرية وشرطية في محيط البلدة، في الوقت الذي احتجزت فيه قوات الاحتلال مئات البطاقات الشخصية للمصلين من فئة الشبان خلال دخولهم الى المسجد للصلاة فيه.




منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »