الاحتلال يمنع الاطفال والنساء من دخول الأقصى ويعتدي عليهم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 آب 2015 - 6:35 م    عدد الزيارات 5119    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 منعت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، دخول النساء والأطفال للمسجد الأقصى المبارك، واعتدت عليهم بالدفع بالقوة واعتقلت سيدة وأحد الأطفال، وسط أجواء متوترة سادت المنطقة.


ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأوقاف الاسلامية قوله بأن قوات الاحتلال الخاصة أبعدت بالقوة الأطفال المتواجدين أمام باب الأسباط وأجبرتهم على الخروج خارج سور البلدة القديمة، فيما أغلقت باب الاسباط ومنعت حركة الدخول والخروج منه، كما منعت نحو 15 سيدة من الدخول ووضعت أسماء العديد منهن على بوابات الاقصى لمنع دخولهن للأقصى.


وشهد محيط المسجد الأقصى توتراً شديداً، بسبب منع الأطفال من الدخول وملاحقتهم في أزقة البلدة القديمة والاعتداء عليهم، فيما رد الأطفال على سياسات الاحتلال بالتكبير والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، كما رشقوا عناصر الاحتلال بالبيض والمياه.


أما داخل المسجد الأقصى، فتصدى المصلون فيه بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية برحابه، بحماية عناصر من قوات الاحتلال الخاصة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »