رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني يرفض عرض شركة "وورلد تشيك" بتعويضه ماليًا بعد اتهامه بـ "الإرهاب"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 - 12:02 م    عدد الزيارات 1376    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


 

رفض رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (ومقره لندن) زاهر بيراوي عرضا لتسوية القضية التي رفعها مؤخرًا على شركة "وورلد تشيك" المملوكة لمجموعة تومسون رويترز، بسبب وضعها لاسمه ضمن قائمة الإرهاب اعتماداً على معلومات من مواقع "إسرائيلية" أو مواقع يديرها اللوبي الصهيوني على الإنترنت.

وقال بيراوي في تصريح الاثنين إن محامي شركة "وورلد تشيك" عرض عليه بشكل رسمي (من خلال محاميه) تسوية تتضمن تعويضًا ماليًا لسحب القضية وعدم الاستمرار في مقاضاة الشركة، لكنه رفض العرض لأنه لم يتضمن إزالة اسمه بشكل نهائي من "قوائم التصنيف الإرهابية".

وأكد أنه سيستمر في مقاضاة "وورلد تشيك"، وأنه لن يقبل بأي تسوية لا تعيد له حقه كاملا وتعويضه بشكل كامل عن الأضرار التي ترتبت على هذا التشهير الخطير بحقه.

وأشار بيراوي إلى أن جزءا من التبريرات لوضع اسمه على القائمة هو رئاسته لمجلس إدارة مركز العودة الفلسطيني PRC لفترات سابقة، والذي تضعه وزارة جيش الاحتلال على قائمة الإرهاب، بالإضافة لما تناقلته مواقع إسرائيلية عن دوره في تنظيم عدد من الفعاليات الدولية للتضامن مع فلسطين، وعن نشاطه السياسي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وخاصة دوره في تنظيم أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة وفي المسيرة العالمية إلى القدس، ومسيرة العودة الكبرى وغيرها من النشاطات السياسية اللاعنفية.

وأوضح بيراوي أن هذا التصنيف قد أضر به بشكل كبير، وأنه يتحفظ عن ذكر كافة الأضرار لأسباب تتعلق بسير القضية، لكنه أكد في ذات الوقت أنه لن يوقف عمله الإعلامي ونشاطه السياسي لخدمة قضيته دفاعًا عن حقوق شعبه، وحقه في فضح ممارسات دولة الاحتلال وعنصريتها على أوسع نطاق في أوروبا.

ادعاءات كاذبة

في عام 2017 ، اعترفت World-Check بأن حملة التضامن مع فلسطين (PSC) لا ينبغي أن تُوضع على قاعدة بياناتها على الإطلاق، وبالتحديد لا ينبغي أن تكون الحملة مرتبطة بالإرهاب، مشددًة على أنه لا توجد أسباب تشير إلى أن PSC كانت مرتبطة مع النشاط المتصل بالإرهاب، أو أن المنظمة قدمت أي نوع من المخاطر المالية. وتوصلت PSC و World-Check إلى اتفاق لمعالجة الضرر الذي لحق بسمعة PSC ورئيسها السيد Hugh Lanning ، ولحل المسائل بينهما الناشئة عن هذا الملف الشخصي.

كما وافقت World-Check على دفع تعويضات والاعتذار لمسجد Finsbury Park Mosque في عام 2017 بعد ادعاء كاذب بأن لديها علاقة بالإرهاب.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »