بلدات وأحياء مقدسية تنتفض بوجه الاحتلال نُصرة لغزة

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تشرين الثاني 2019 - 8:50 ص    عدد الزيارات 1517    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


انتفضت العديد من البلدات والأحياء بمدينة القدس المحتلة تضامنا ونُصرة لغزة ضد عدوان الاحتلال الوحشي على المدنيين العُزّل.

وأصيب عشرات المقدسيين بحالات اختناق، واعتُقل عدد منهم في مواجهات غضب عمّت العديد من المناطق المقدسية، وهاجم الشبان الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وأمطروه بالحجارة والزجاجات الفارغة، بينما أطلق جنود الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والأعيرة النارية.

واشتدت المواجهات عقب اقتحام قوة كبيرة ومعززة من جنود الاحتلال للمخيم وسط إطلاقٍ كثيف وعشوائي لقنابل الغازية السامة والرصاص المطاطي ما أدى لإصابة العشرات بحالات الاختناق.

في السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة القناطر ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وأعيرة نارية ولم يبلغ عن اصابات مباشرة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في واد عياد ببلدة الرام شمال القدس اعتقلت قوات الاحتلال خلالها شابين عرف منهما وسام حتاوي (22 عاما)، وآخر لم تعرف هويته.

وكانت قوات احتلال قد اعتقلت شابًا من أمام بوابة مدرسة الراشدية (قُبالة سور القدس من جهة باب الساهرة)، واعتدت على آخر أمام باب العامود.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »