الاحتلال يحظر حفلا لمناقشة كتاب لشيخ الأقصى رائد صلاح

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الثاني 2019 - 7:57 م    عدد الزيارات 1276    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


حظرت شرطة وجهاز أمن الاحتلال العام (شاباك) تنظيم حفل مناقشة كتاب شيخ الأقصى رائد صلاح (إضاءات على ميلاد الحركة الإسلامية – "المحظورة إسرائيليا")، والذي كان من المقرر تنظيمه، اليوم السبت، في قرية جت في المثلث بالداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948، تحت رعاية جمعية القادسية في القرية ومنتدى المدينة الثقافي.

وكانت شرطة الاحتلال قد استدعت، يوم الثلاثاء الماضي، رئيس جمعية القادسية الشيخ محمد وتد، إلى مقر الشرطة في باقة الغربية، وأبلغته أنها قررت منع تنظيم حفل مناقشة الكتاب.

وزعمت شرطة ومخابرات الاحتلال بأن "الحفل يشكل تماثلا مع تنظيم إرهابي محظور، وأنه بهذه الصفة مخالف لقانون منع الإرهاب".

وبعد الحظر، قررت الجهات الراعية للحفل تأجيله إلى إشعار آخر.

يذكر أن الكتاب ألفه الشيخ صلاح أثناء مكوثه في السجن في سنوات سابقة، ويستعرض فيه تجربته منذ بداياتها في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، ومراحل تطورها والمحطات المفصلية التي مرت بها، في سياقاتها التاريخية، وأثرها الكبير في المجتمع الفلسطيني في الداخل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »