بالصور/ النساء والأطفال يبتكرون أساليب جديدة للتصدي للمستوطنين

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 آب 2015 - 2:00 م    عدد الزيارات 5670    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        



اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، اليوم الاربعاء، الشاب تامر شلاعطة من بلدة سخنين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م، أثناء وجوده عند باب السلسلة (من أبواب المسجد الأقصى) واقتادته الى مركزٍ تابعٍ لها في المنطقة قبل أن تحوله الى مركز التحقيق والتوقيف "القشلة" بمنطقة باب الخليل في القدس القديمة.

في الوقت نفسه، واصلت شرطة الاحتلال، ولليوم الثاني على التوالي، منع 15 سيدة مقدسية من دخول المسجد الاقصى وعممت اسماءهن على كافة بوابات الاقصى المبارك، واللواتي عبرن عن احتجاجهن بالاعتصام قرب ابا السلسلة وسط صيحات وهتافات التكبير، وسط تواجد كبير لقوات الاحتلال.

وفي تطور بأداء المرابطات والأطفال في أساليب التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى، نظم الأطفال الذين نجحوا اليوم بالدخول الى الاقصى سلاسل بشرية لمنع المستوطنين من الصعود لمنطقة صحن مسجد قبة الصخرة، في حين حجبت النساء والأطفال رؤية المستوطنين المقتحمين للمسجد الاقصى رؤية قبة الصخرة برفع "الحُصُر" ووسط تكبيرات صدحت بها حناجر المصلين والأطفال والنساء.

وكانت عصابات المستوطنين جددت اليوم اقتحامها للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ونفذت جولات استفزازية وشروحات في منطقة "الحُرش" (بين المصلى المرواني وباب الأسباط) في ما تصدى لها الأطفال والنساء.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »