رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية يهنئ الملك الأردني باستعادة منطقتي الباقورة والغمر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 كانون الأول 2019 - 10:23 ص    عدد الزيارات 2596    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

هنأ رئيس مجلس ادارة مؤسسة القدس الدولية الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر ملك الأردن عبد الله الثاني باستعادة منطقتي الباقورة والغمر الأردنيتين، مؤكدًا وقوف المؤسسة ومعها الأمة العربية والإسلامية إلى جانب الأردن في استعادة كافة حقوقه من الاحتلال الإسرائيلي وحماية الوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وقال الأحمر في رسالة إلى الملك:" تابعنا مع الملايين من أبناء أمتنا العربية تنفيذ قرار جلالتكم بوقف تجديد تأجير منطقتي الباقورة والغمر لدولة الاحتلال الإسرائيليّ، وعودة هاتين المنطقتيْن إلى السيادة الأردنية الكاملة، ونقدّر عاليًا صوابيّة هذا القرار مع تغوّل الاحتلال على الحقوق العربية والإسلامية، وتصعيد هجمته على القدس ومقدساتها وأهلها".

 

وأضاف:" لقد قرأنا في هذا القرار رسالة حازمة من القيادة الأردنية الكريمة بأنّ الاحتلال لا يمكن أن يكافأ على مواصلة احتلاله وجرائمه بما يخدم مصالحه، بل إنّ الحالة الطبيعية هي ملاحقة الاحتلال، وتضييق الخناق عليه على كلّ الصعد، ومنعه من استغلال الأراضي الأردنية في سياق الجهود المطلوبة لوقف تمادي الاحتلال في اعتداءاته على القدس والأقصى وكل فلسطين وشعبها".

وختم الأحمر رسالته:" إننا في مؤسسة القدس الدولية نرحّب بهذا القرار، ونقف إلى جانب الأردن الشقيق في أيّ جهدٍ يصبُّ في حماية أمن الأردن ومصالحه، ويصبّ في خانةِ التصدي للغطرسة الإسرائيلية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون والتكامل مع الأردن قيادةً وشعبًا لصدّ الهجمة الإسرائيلية على قدسنا وأقصانا، وحماية الوصاية الأردنية الهاشمية الشرعية على مقدسات القدس، ودعم صمود المقدسيين".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »