حاخام متطرف يقتحم الأقصى والاحتلال يعرقل دخول النساء والأطفال (صور)

تاريخ الإضافة الخميس 13 آب 2015 - 12:00 م    عدد الزيارات 5022    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


ترأس الحاخام المتطرف "يسرائيل آرائيل"- من كبار حاخامات الصهيونية الدينية، ومن أعضاء مجلس السنهدرين، وهو مؤسس معهد الهيكل الثالث، ورئيسه الحالي- اقتحامات المستوطنين اليهود، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك بعد منعه من اقتحام الاقصى لعدة أشهر.

وتصدح، في هذه الأثناء، حناجر المرابطات والمصلين والأطفال بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد جولات المستوطنين الاستفزازية، وسط محاولاتٍ لمنع المستوطنين من "الصعود" الى منطقة صحن مسجد الصخرة في الاقصى.

من جانبها، منعت قوات الاحتلال 20 سيدة وفتاة من دخول المسجد الاقصى من كافة أبواب المسجد الاقصى؛ وهو الاجراء الذي اتبعته منذ ثلاثة أيام بحق المرابطات بسبب تصديهن لعصابات المستوطنين في الاقصى.
في الوقت نفسه، أوقف حراس المسجد الاقصى مستوطنة يهودية، كانت تتخفى بلباس اسلامي، من اقتحام المسجد الاقصى من جهة باب المجلس "الناظر".

ويتواجد في المسجد الاقصى عدد كبير من المصلين وأطفال المخيمات الصيفية المقدسية وطلبة مجالس العلم.
 









منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »