مختص: انشاء مقبرة يهودية أسفل القدس يهدف السيطرة على المدينة بالكامل

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الأول 2019 - 8:52 م    عدد الزيارات 1467    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

جدّد المختص في شؤون القدس فخري أبو دياب من أن انشاء الاحتلال مقبرة يهودية أسفل الأرض في القدس المحتلة على مساحة تبلغ 16 دونمًا يعتبر من المشاريع التهويدية التي تنفذ تحت الأرض بهدف تهويد المنطقة بالكامل، مؤكداً أن هناك حرب "إسرائيلية" خفية تشن فوق الأرض وتحتها".

ولفت أبو دياب، في تصريح صحفي، الى أن المقبرة اليهودية سيتم وصلها مع ما يسمى بـ"المسارات التلمودية" في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بحيث تتسع لأكثر من 24 ألف قبر يهودي.

 

وأوضح أن الاحتلال أغلق الشارع الرئيس الذي يمر عبر المقبرة القديمة في جبل الزيتون وحتى منطقة عين سلوان، وصادر الأراضي بالمنطقة، لصالح إقامة المقبرة الجديدة.

وبيّن أبو دياب أن الهدف "الإسرائيلي" من إقامة القبور اليهودية هو "تعزيز الوجود اليهودي في المدينة المقدسة، وغسل أدمغة الزوار والترويج للرواية التلمودية المزورة على حساب الرواية الفلسطينية، بزعم أن "المنطقة تحاكي حضارة يهودية منذ آلاف السنين."

 

ونوّه المختص المقدسي أن لهذه القبور خطر وتأثير كبير على المسجد الأقصى والمقدسيين، كونها ستعمل على إغلاق أفق الأقصى وإبعاد المقدسيين عن المنطقة، ووضع اليد على مساحات شاسعة من أراضيهم.

وأشار أبو دياب إلى أن الاحتلال لم يكتف بإقامة القبور والمدافن، بل عمل أيضًا على زرع آلاف القبور الوهمية في مدينة القدس، وغالبيتها موجودة في سلوان وجبل الزيتون، لافتاً إلى أن هناك نحو 18 ألف قبر يهودي، 50% منها قبورًا وهمية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »