حماس: لا انتخابات بدون القدس ويجب إصدار مرسوم الانتخابات بدون إذن الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 26 كانون الأول 2019 - 11:05 ص    عدد الزيارات 1750    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أعلنت حركة "حماس" يوم الأربعاء، أن لا انتخابات بلا القدس المحتلة، داعيةً الرئيس محمود عباس لإصدار مرسوم رئاسي بشأن الانتخابات فوراً بدون إذن من الاحتلال.

وأكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل في مؤتمر صحفي بشأن الانتخابات، أن القدس خط أحمر ويجب أن تتحول عملية الانتخابات فيها إلى حالة اشتباك مع الاحتلال

 

وشدد على أن مصلحة الشعب الفلسطيني مقدمة على أي مصلحة حزبية، ويتمسك الفلسطينيون بحقهم في إجراء الانتخابات في القدس.

ودعا البردويل لجعل الانتخابات في القدس رافعة لتحقيق الحق الفلسطيني، من خلال حالة اشتباك سياسي وإعلامي وميداني على كل بطاقة انتخابية، لافتاً إلى أنه منذ إعلان الرئيس عباس عزمه الدعوة إلى الانتخابات العامة قررت حركته أن هذه الدعوة تمثل فرصة كبيرة للخروج من المأزق الذي تعيشه القضية الفلسطينية .

 

وقال:" قدمنا في حماس والفصائل كل التنازلات المطلوبة من أجل مصلحة شعبنا، واستقبلنا الدكتور حنا ناصر مرات عديدة، وسلمناه ردنا المكتوب على رسالة الرئيس، وأكدنا في ردنا موافقتنا التامة على إجراء الانتخابات"

وتابع البردويل:" لن نسمح للاحتلال بتعطيل المسيرة الانتخابية الديمقراطية، وموقفنا ينسجم مع الموقف الوطني الفلسطيني الموحد بإجراء الانتخابات في القدس".

 

وأضاف: لن نسمح بتجاوز القدس ضمن أي صفقة او تفاهمات، فشعبنا مستعد لتقديم الغالي والنفيس، وأن المراهنة على استثناء القدس في أي عمل انتخابي أمر مستحيل.

واعتبر البردويل، أن تقديم الرئيس عباس طلب الإذن من الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس شكل صدمة لكل فلسطيني.

وقال: لا انتخابات بلا قدس ولن نذهب لصناديق بدون القدس، وسنفرض عليه الانتخابات فرضاً ونحول القدس والانتخابات فيها لحالة اشتباك، وليصدر المرسوم الرئاسي فوراً دون إذن.

 

 


منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »