الافراج عن الأسيرة المقدسية الشويكي بعد 4 سنوات في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 27 كانون الأول 2019 - 9:21 ص    عدد الزيارات 1407    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الليلة الماضية، عن الأسيرة المقدسية منار مجدي الشويكي (19 عاما) من سكان حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد قضاء 4 سنوات في سجونها.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الشوبكي اعتقلت بتاريخ 22/12/2015، أثناء توجهها إلى مدرستها في سلوان، وأدانتها محكمة الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ عملية (زعمت أن في حقيبتها المدرسية سكينا صغيرا)، وأصدرت بحقها حكمًا جائرًا بالسجن لمدة ست سنوات.

وكان محامي شويكي قد تقدم قبل عدة أيام بطلب للجنة تخفيض الثلث (شليش)، ونجح باستصدار قرار للإفراج عنها، إلا أن مخابرات الاحتلال استأنفت على القرار.

ومثلت شويكي أمام المحكمة المركزية للاحتلال في حيفا، إذ رفضت المحكمة توصية المخابرات وصادقت على قرار الافراج.

وأوضحت اللجنة أن شويكي واظبت على دراستها داخل السجن، واجتازت الثانوية العامة بنجاح وتفوق.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »