بلدية الاحتلال تقر إنشاء مدارس في القدس بديلًا عن مدارس "أونروا"

تاريخ الإضافة الخميس 2 كانون الثاني 2020 - 12:56 م    عدد الزيارات 1281    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

صادقت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة الأربعاء، على إنشاء مجمع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم بحكومة الاحتلال شرقي المدينة.

وأفادت القناة العبرية السابعة بأن المخطط سينفذ في مخيم شعفاط وعناتا، مبينة أنها ستكون بديلًا عن مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وفق المخطط المعد لذلك.

 

وأوضحت أن تكلفة المشروع تصل إلى 7.1 مليون شيقل، ويهدف المشروع الذي قدمه عضو الكنيست الحالي ورئيس بلدية الاحتلال سابقًا نير بركات، إلى منع أي تواجد "لأونروا" في المدينة المقدسة، ضمن خطة "إسرائيلية" تهدف إلى إنهاء دورها؛ بحجة أنها تعمل على "إدامة قضية اللاجئين الفلسطينيين".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »