فلسطيني يهدم منزله في القدس بضغط من الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 2 كانون الثاني 2020 - 8:54 م    عدد الزيارات 1020    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدم المواطن المقدسي ماهر محمد موسى صرّي، اليوم الخميس، بيته -قيد الإنشاء-في حي جبل المكبر جنوب شرق المدينة المحتلة، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس، بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر ماهر صري أنه اُجبر على هدم بيته بيده، بعد أن أبلغه المحامي أنه في حال لم يهدمه سيدفع نحو 60 ألف شيقل، أجرة هدم آليات بلدية القدس لمنزله.

وأوضح انه بنى منزل مساحته 80 مترا مربعا في حي صري بجبل المكبر منذ نحو شهر، ثم حضر مفتش البلدية وطلب منه إيقاف البناء.

وأضاف أن مستخدمي بلدية الاحتلال حضروا للمكان بعد إيقاف البناء، وعلقوا أمر هدم إداري للمنزل، وبعدها توجه محاميه لمكتب البلدية، ولم يتمكن من إيقاف القرار.

وطلبت بلدية الاحتلال من محامي المقدسي ماهر صري هدم بيته بيده، وإلا سيدفع تكلفة عملية الهدم بقيمة عشرات آلاف الشواقل.

ولفت صري إلى انه عامل متجول ووضعه المعيشي صعب للغاية، ولا يقدر على دفع هذا المبلغ لبلدية الاحتلال، بعد أن كلفه بناء المنزل المذكور أكثر من 100 ألف شيقل.

وأوضح صري أنه أضطر لبناء المنزل لنجله لتزويجه والسكن فيه. وبين انه يعيش مع أسرته بضيق في منزل تبلغ مساحته 80 مترا مربعا، ويقطن فيه مع زوجتيه و12 من أطفاله.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »