القدس: مسيرة في حي الشيخ جراح دعمًا للأسير علان

تاريخ الإضافة الأحد 16 آب 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 3387    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        



شارك عشرات المقدسيين مساء السبت في مسيرة بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة دعمًا للأسير المضرب عن الطعام منذ 62 يومًا محمد علان.

وانطلقت المسيرة من مقر الصليب الأحمر الدولي، وجابت الحي، ورفع المشاركون خلالها العلم الفلسطيني وصور الأسير علان، وأطلقوا هتافات مساندة للأسرى ومناهضة للاعتقال الإداري.

وكان المقدسيون نظموا أمسية فنية ملتزمة أحيتها الفنانة ريم التلحمي بحضور حشد من المواطنين والمتضامنين وذوي الأسرى والشهداء، نصرة للأسير علان.

يذكر أن خيمة اعتصام دائمة أقيمت في مقر الصليب الأحمر بالقدس قبل أيام، ضمن الفعاليات والخطوات الاحتجاجية على تعنت الاحتلال باستمرار اعتقال علان إداريًا.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت أن الأسير محمد علان ما يزال تحت الخطر الشديد، وأن وضعه الصحي سوف يتم تقييمه اليوم الأحد من قبل الأطباء.

وحذرت الهيئة في بيان لها السبت من انفجار الوضع بالسجون وخارجها، حيث تسود حالة الغضب والذهول من جريمة متعمدة ومقصودة ارتكبت بحق علان وبقرار من المستوى الرسمي الإسرائيلي 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »