الاحتلال يعتدي على المصلين ويعتقل 3 في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الثاني 2020 - 3:43 م    عدد الزيارات 1522    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتدت قوات الاحتلال على المصلين، بعد صلاة الجمعة، أثناء خروجهم من منطقة باب العامود في القدس المحتلة، واعتقلت 3 شبان بعد الاعتداء على أحدهم بالضرب.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد قوس من منطقة باب السلسلة في المدينة المحتلة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء نجيب من طريق الواد وشابا آخر من منطقة باب العامود.

وأدى عشرات آلاف المُصلين، الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك؛ رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة: إن قرابة 40 ألف مصلٍّ، من القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والدول العربية، أدّوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.

وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وعلى بوابات المسجد الأقصى، واعتقلت عددًا من الشبان بذريعة دخولهم دون تصاريح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »