تقرير: 2870 مستوطناً اقتحموا الأقصى والاحتلال هدم 16 منشأة الشهر المنصرم

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الثاني 2020 - 3:58 م    عدد الزيارات 1791    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

كشفت وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الفلسطينية عن هدم سلطات الاحتلال 16 منشأة في القدس وضواحيها، واقتحام 2870 مستوطناً للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها لشهر ديسمبر 2019، جملة من الانتهاكات الإسرائيلية تمثلت في اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى والتهويد الديموغرافي والعمراني للقدس والاستهداف المباشر للمسجد الأقصى لتغيير الطابع الزماني والمكاني والتاريخي للمدينة المقدسة، وكذلك تنفيذ حكومة دولة الاحتلال المشاريع التهويدية بحفر الانفاق أسفل المسجد الاقصى، وإقامة المتاحف التلمودية والقبور الوهمية، وتنفيذ مشروع القطار الهوائي الذي سيغير الوجه الحضاري للقدس.

 

وسلط التقرير الضوء على سياسة الاحتلال في هدم منازل ومنشآت المواطنين المقدسيين حيث هدم الاحتلال خلال شهر ديسمبر 2019 (16 منشأة سكنية منها الزراعية والتجارية في القدس).

ولم يكتفِ الاحتلال بالانتهاكات بحق الحجر والشجر بل صعّد من عدوانه واعتقاله للمواطنين المقدسيين حيث سجلت بلدة العيسوية أعلى نسبة في اعتقال مواطنيها والتضييق عليهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »