الخارجية الفلسطينية: باب الرحمة جزء أصيل من المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 كانون الثاني 2020 - 8:45 م    عدد الزيارات 1767    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك ترمي إلى إخفاء الطابع السياسي للصراع والاحتلال وتغليفه بلبوس دينية.

وأشادت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء ببيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية حول اعتداءات الاحتلال على المصلين في الأقصى أمس قرب باب الرحمة، مؤكدة استمرار التنسيق الفلسطيني الأردني في كافة المجالات والساحات لتوفير الحماية اللازمة للمسجد الأقصى.

 

وأضافت أنها تواصل مساعيها لنقل وإحالة هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي للجهات القانونية الدولية صاحبة الاختصاص، خاصة بعد ما تبين من عقم لدى الجهات السياسية الدولية المختصة بسبب إما الهيمنة الأمريكية كما هو الحال في مجلس الأمن، أو بسبب مصالح عدد من الدول، أو حالة التنمر والابتزاز الأمريكي الإسرائيلي.

وأكدت أن إجراءات الاحتلال التهويدية بحق الأقصى باطلة ولاغية وغير شرعية، وأن المواطنين المقدسيين ومن خلفهم أبناء الشعب الفلسطيني قادرون بصمودهم على إفشال مخططات الاحتلال. وشددت على أن باب الرحمة جزءًا أصيلا من المسجد الأقصى المبارك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »