أكثر من 30 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى .. وعكرمة صبري يدعو للمحافظة على مصلى باب الرحمة والرباط فيه

تاريخ الإضافة الجمعة 10 كانون الثاني 2020 - 6:35 م    عدد الزيارات 1449    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أدى أكثر من ثلاثين ألف مصلٍّ من القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 صلاة الجمعة اليوم برحاب المسجد الأقصى رغم أحوال الطقس الباردة والعاصفة والماطرة ورغم اجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة.

من جانبه، استعرض خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري ما يتعرض له المسجد الأقصى من أخطار، وقال: إن "الجماعات المتطرفة ومنهم وزراء وأعضاء كنيست يقتحمون المسجد وخاصة مصلى باب الرحمة، ولا يزال الاحتلال يدعي أنها "لجنة التراث" والتي أنهت وجودها منذ 16 عاما فلماذا يغلق، فهذا مبرر مرفوض".

وأكد صبري أن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وأن المسجد الأقصى أسمى وأكبر من المحاكم، وسيبقى مفتوحًا.

وقال: "الله أكبر على كل من فرط ببيته وأرضه، والله أكبر على من سرب عقارا، والله وأكبر على من فرط بالأقصى".

واستنكر الشيخ صبري الاعتداء على المصلين والمصليات والاعتقالات بحق المصلين والحراس، وقال: "لا يوجد سلطة بالعالم تفعل ما تفعله سلطات الإحلال، وذلك بصفتها سلطة احتلال".

وطالب خطيب الأقصى كل من يستطيع الوصول للأقصى بشد الرحال إليه، مؤكدًا رفضه المطالبة بالحماية الدولية للمسجد الأقصى، "فهذا مرفوض تماماً؛ فالمسجد محمي بالمرابطين والمصلين".

وانتقد خطيب الأقصى اتفاقية سيداو المطالبة بمساواة الأخت بالأخ عند الميراث، واصفًا إياها بأنها "تعدٍّ صارخ، مدمرة للأسرة".

وقال: "من المؤسف أن بعض المؤسسات ببلادنا تطالب بتلك النصوص التي تصدرها سيداو، والذين يدافعون عنها بأنها لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، فإن كانت كذلك فلماذا يتجاهلون النصوص الإسلامية؟؟".






منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »