الاحتلال يبعد المزيد من المقدسيين عن الأقصى ولفترات طويلة

تاريخ الإضافة السبت 11 كانون الثاني 2020 - 4:26 م    عدد الزيارات 1067    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أربعة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى، لمدة تراوحت بين خمسة وستة أشهر، بقرارات صدرت عن ما يسمى بـ "قائد لواء شرطة الاحتلال" بالقدس المحتلة.

وتسلم الشبان قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى بعد انتهاء مدة الإبعاد الصادرة عن شرطة الاحتلال في مركز "القشلة" بباب الخليل في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، والبالغة ما بين خمسة أيام إلى أسبوع.

وشملت قرارات الإبعاد الجديدة عن الأقصى الشاب محمد خضر الزغير (31 عاما) لمدة خمسة أشهر، والشاب عماد ابو سنينة (25 عاما) لمدة ستة أشهر، والشابين أحمد ركن، وأحمد الشاويش لمدة خمسة أشهر.

يذكر  أن الشبان الأربعة هم من الأسرى المحررين ولطالما اعتقلهم الاحتلال وأبعدهم عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »