الاحتلال يعتقل مقدسيًّا لإجباره على دفع مبلغ لضريبة "الأرنونا"

تاريخ الإضافة الإثنين 20 كانون الثاني 2020 - 10:41 م    عدد الزيارات 1242    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أجبرت شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الاحتلال "همة" ناصر الهدمي، على دفع مبلغ قدره 1174 شيكلا في مبنى البريد بالقدس المحتلة، بحجة تسديد جزء من ديون لضريبة "الأرنونا" في بلدية الاحتلال.

وذكر الهدمي أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الشرطة "الاسرائيلية" صباح اليوم، وطلبت منه المثول أمامها بالمركز، ولدى وصوله أبلغته الشرطة أنه معتقل وفق قانون "جلب وإحضار".

وأضاف أن الشرطة أجبرته على دفع مبلغ قدره 1174 شيكلا، كجزء من دين لضريبة الأرنونا بقيمة 84 ألف شيكل، وإلا ستعتقله لمدة 24 ساعة.

واقتادت شرطة الاحتلال الهدمي إلى مبنى بريد القدس في شارع صلاح الدين بالمدينة، ولم تتركه حتى تأكدت أنه دفع المبلغ المطلوب.

وأوضح الهدمي أن الشرطة "الاسرائيلية" سلَّمته أمرا لحضور جلسة في المحكمة بعد غد الأربعاء، بخصوص ما تدعيه من ديون لضريبة الأرنونا.

وأكد أنه دفع قبل أقل من شهر مبلغا قدره 250 ألف شيكل لضريبة الأرنونا في بلدية القدس.

وبين الهدمي أن قسم ضريبة الأرنونا يدعي وجود دين على والده المتوفى بقيمة 84 ألف شيكل، وعليه أن يسده لها بحجة أنه لم يكن يدفع هذه الضريبة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »