تغريدة| هشام يعقوب: أفكار بسيطة قابلة للتنفيذ في سياق التفاعل مع حملة الفجر العظيم

تاريخ الإضافة الجمعة 24 كانون الثاني 2020 - 1:44 ص    عدد الزيارات 1611    التعليقات 0    القسم تغريدات مقدسية، أبرز الأخبار

        


أفكار بسيطة وتحمل رسائل وقابلة للتنفيذ في سياق التفاعل مع حملة #الفجر_العظيم رفضًا للاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك:

# أن يلقي أئمة المساجد كلمة لا تتجاوز الدقيقتيْن بعد أداء صلاة الفجر يتحدث فيها الإمام عن واجب الأمة في نصرة الأقصى ويذكر بجرائم الاحتلال بحقه ويدعو لتحريره ويتم تصوير ذلك ونشره.

# أن يلبس عدد من الشباب كوفيات فلسطينية في أثناء صلاة الفجر ويلتقطوا صورة بعد الصلاة، وإن أمكن أن ينشدوا أنشودة أو يتحدث أحدهم بكلمة أو يقسموا قسم نصرة الأقصى وينشروا ذلك.

# أن يتم التقاط صورة للمساجد من الخارج مع كتابة عبارة " مسجد كذا متضامن مع المسجد الأقصى" مع كتابة التاريخ ومكان المسجد.

# أن يجتمع عدد من المصلين بعد صلاة الفجر ويقرأوا معًا الآية الأولى من سورة الإسراء ثم يذكروا أنهم متضامنون مع المسجد الأقصى وأنهم من مسجد كذا وينشروا ذلك.

# أن يفتح الأخ هاتفه على البث المباشر على الفيس بوك وهو في طريقه إلى المسجد لأداء صلاة الفجر سواء كان ماشيًا أو في سيارة ويقول: متضامن مع المسجد الأقصى.

أن يكثر الدعاء لنصرة الأقصى ويسأل الله الإخلاص في كل أموره ويعلم أن هذه الأفكار هي في سياق المعركة مع العدو وإظهار الدعم لأقصانا والمرابطين والمرابطات فيه وليس رياء والعياذ بالله.

أخوكم هشام يعقوب
مؤسسة القدس الدولية

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »