الاعتداء على أحد موظفي الأوقاف في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 آب 2015 - 1:00 م    عدد الزيارات 3554    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتدت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" صباح اليوم الثلاثاء (18-8)، على أحد موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، وذلك بالقرب من "باب المجلس" (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك).

وقالت مصادر مقدسية إن أحد عناصر الشرطة "الإسرائيلية" اعتدى على سكرتير مدير الأوقاف الإسلامية بسام أبو لبدة بالتدافع، عقب منعه من الدخول إلى الأقصى وممارسة عمله في الدائرة.

وأشارت الوكالة إلى أن عناصر شرطية أخرى اعتدت على مجموعة من الأطفال الفلسطينيين عند "باب الرحمة" أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى، في حين احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة عند أبواب المسجد البطاقات الشخصية لعدد من المصلين، في الوقت الذي قامت فيه عناصرها بتصوير المرابطين الذين قاموا بالتصدّي للاقتحامات اليهودية للأقصى هذا الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاث مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من جهة "باب المغاربة" بحماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال، حيث قام المستوطنون بالرقص والغناء عند "باب السلسلة" بعد انتهاء فترة اقتحامهم.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »