الاحتلال يبعد أسيراً محرراً عن المسجد الأقصى لمدة 5 أشهر

تاريخ الإضافة الإثنين 27 كانون الثاني 2020 - 4:45 م    عدد الزيارات 942    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

أصدرت سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، قرارًا بإبعاد المواطن فواز اغبارية من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة خمسة أشهر.

وتسّلم اغبارية قرار إبعاده عن المسجد الأقصى من مركز اعتقال "القشلة" في باب الخليل بالبلدة القديمة، بعد خضوعه للتحقيق صباح اليوم.

 

ويقضي أمر الإبعاد، الموقّع مما يسمى بقائد الجبهة الداخلية في منطقة القدس، بمنعه من دخول المسجد الأقصى من تاريخ 21/1/2020 وحتى 21/6/2020.

واغبارية، أسير محرر، وكان أحد المعتقلين في الملف المعروف إعلاميا بـ “عشاق الأقصى”، وقضى في السجون الإسرائيلية مدة ستة أشهر إلى جانب اعتقال منزلي خارج بلدته لمدة مماثلة، كما أُبعد عن المسجد الأقصى، عدة مرات في سنوات سابقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »