سودانيون يحتجون على لقاء البرهان ونتنياهو ويرفعون شعارات رافضة للتطبيع مع الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 شباط 2020 - 12:32 م    عدد الزيارات 1285    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أبرز الأخبار

        


نظم سودانيون وقفة، الثلاثاء، أمام مقر مجلس الوزراء السوداني، في العاصمة الخرطوم، رفضاً للقاء الذي جمع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، يوم أول من أمس.

ورفع المتظاهرون شعارات: "لا للتطبيع مع إسرائيل"، "فلسطين عاصمة الإسلام الأبي".

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فان الوقفة تزامنت مع اجتماع لمجلس الوزراء، لمناقشة اللقاء الذي جمع البرهان مع نتنياهو، في أوغندا.

وفي سياق متصل، قال رئيس حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، إن "لقاء البرهان مع نتنياهو، لن يحقق مصلحة وطنية أو عربية أو دولية".

كما أكد أمين عام حزب الإصلاح السوداني، حسن عثمان رزق رفضه للقاء، وقال إن "البرهان لا يمثل إلا نفسه والسودانيون متمسكون باللاءات الثلاث تجاه القضية الفلسطينية".

من جانبه، اعتبر نقيب الصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، أن "موقف البرهان بيعٌ للقضية الفلسطينية، وخيانة لموقف الشعب السوداني الذي سيُسقط دعاة التطبيع".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »