هيئة الأسرى: نسبة اعتقال القاصرين المقدسيين هي الأعلى

تاريخ الإضافة الخميس 6 شباط 2020 - 12:20 ص    عدد الزيارات 1141    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


 

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إن نسبة اعتقال القاصرين المقدسيين هي الأعلى مقارنة باعتقالات نظرائهم من الضفة الغربية، حيث يعتقل العشرات منهم يومياً ويتم احتجازهم بشكل غير قانوني، إضافة إلى فرض سياسة الحبس المنزلي بحقهم، والإبعاد عن القدس، وفرض الغرامات المالية الباهظة.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت بمقر الهيئة، بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وجمعية الشبان المسيحيين، ومركز ومعلومات وادي حلوة، بعنوان: "الاعتقال المنزلي لأطفال القدس: سياسة الاحتلال في تحويل العائلة لسجّان".

 

وأضاف أبو بكر إن الأطفال القاصرين الذين يتعرضون للحبس المنزلي، يجبرون على ارتداء إسوارة تخضع لمراقبة شرطة الاحتلال الاسرائيلي، الأمر الذي يجعل الأطفال وأهاليهم في حالة نفسية صعبة، حيث يفرض غرامات مالية عالية بحقهم في حال مغادرة الطفل للمنزل طيلة فترة الحبس المنزلي، الأمر الذي يحول الأهالي إلى "سجانين".

 

وتشير الإحصائيات إلى اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي نحو 6700 قاصرا خلال الأعوام الخمس الماضية بينهم 3388 قاصراً من القدس، تقل أعمار 33 طفلاً منهم عن 12 عاماً، اعتقلوا خلال العام الماضي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »